top of page
  • Writer's pictureHossam Gamal

أسباب المياه البيضاء


المياه البيضاء في العين هي حالة شائعة تصيب عدسة العين، وهي عبارة عن طبقة شفافة تقع خلف القزحية، وتعمل على تركيز الضوء على شبكية العين. عندما تصبح العدسة معتمة، فإنها تمنع الضوء من الوصول إلى شبكية العين بشكل صحيح، مما يؤدي إلى ضعف الرؤية.

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالمياه البيضاء في العين، ومنها:

  • التقدم في العمر: يعد التقدم في العمر هو السبب الأكثر شيوعًا للمياه البيضاء، حيث يصيب حوالي 60% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

  • التعرض للأشعة فوق البنفسجية: يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية من الشمس أو المصابيح إلى زيادة خطر الإصابة بالمياه البيضاء.

  • التاريخ العائلي: إذا كان لدى أحد أفراد العائلة تاريخًا عائليًا من الإصابة بالمياه البيضاء، فإن خطر الإصابة بها يكون أعلى.

  • بعض الأمراض المزمنة: يمكن أن تزيد بعض الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، من خطر الإصابة بالمياه البيضاء.

  • بعض الأدوية: يمكن أن تزيد بعض الأدوية، مثل الكورتيزون، من خطر الإصابة بالمياه البيضاء.

  • الإصابات في العين: يمكن أن تؤدي الإصابات في العين إلى الإصابة بالمياه البيضاء.

إذا كنت تعاني من أي من أعراض المياه البيضاء، مثل تشوش الرؤية أو صعوبة القراءة أو القيادة ليلاً، فمن المهم أن ترى طبيب العيون في أقرب وقت ممكن. يمكن أن تساعد الجراحة في استعادة الرؤية الطبيعية.


يساعدك مركز الدكتور مصطفى عزب في علاج العيون.

0 views0 comments

Recent Posts

See All

أسعار المصاعد السويدية: دليل شاملتتميز المصاعد السويدية بجودتها العالية وتقنيتها المتطورة، مما يجعلها خيارًا مرغوبًا لمالكي المنازل والشركات على حدٍ سواء.ولكن، ما هي أسعار هذه المصاعد؟في هذا المق

أسعار المصاعد السويدية: دليل شامل تتميز المصاعد السويدية بجودتها العالية وتقنيتها المتطورة، مما يجعلها خيارًا مرغوبًا لمالكي المنازل...

Opmerkingen


bottom of page